منتديات بحرين تاون
عزيزي الزائر يسعدنا ان نقول انك غير مسجل للتسجيل اضغط سجل

منتديات بحرين تاون


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا و سهلا بكم يا أعضاءنا الكرام و يا زوارنا الأعزاء .. أتمني منكم التفاعل و النشاط الكبير في المنتدي .. و أتمني أن تكون قد نالت إعجابكم التجديدات الكتييرة و الكبيرة في المنتدي ..و التي تعبت فيها كثثيراآ مع حبي و تحياتي : وردة الوطن يوجد كل ما هو جديد على منتدانا







مركز رفع الصور اتصل بنا
ترحيب اهلا وسهلا بـكـ :, لديك: { 0 } مساهمة .
آخر زيارة لك كانت آخر زيارة لك كانت: , تسجيل خروج
الرسائل الخآآصة








شاطر | 
 

 مركز البحرين التجاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boss
.:: المــدير العــام ::.
.::  المــدير العــام   ::.
avatar

البلد :
المشاركات : 564
نقاط : 27475
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 21
الهواية : القراءة

مُساهمةموضوع: مركز البحرين التجاري    الإثنين أغسطس 19, 2013 12:45 am




مركز البحرين التجاري



وعمل على بناء هذا المبنى المميز فريق من الدنمارك ويعتبر بالنسبة لهم التجربة الأولى فهي تمثل التاريخ لهم لانه لم يسبق لهم مثل هذا العمل من قبل.



يعتبر مبنى المركز فريد من نوعه في العالم لأنه الأول من نوعه الذي يتم تزويده بالطاقة الكهربائية بقوة الرياح ويبلغ ارتفاعه 240 متر... ويحتوى هذا المبنى على زجاج عالي الجودة بحيث يمنع نسبة 85% من حرارة الجو.




ويربط بين البرجين ثلاث جسور وفي كل جسر توربين لتوليد الطاقة الكهربائية ويزن كل توربين 6 أطنان ومن خلال كل توربين يتم توليد نحو 400 ميغاوات من الطاقة الكهربائية خلال السنة الواحدة وهي تكفي لتشغيل 100 مسكن في أوروبا.




يزن كل جسر حوالي 68 طن وهو على شكل الرقم 7 أو على شكل جناح الطائرة والسبب في هذا الشكل حتى يكون هناك مساحة كافية بحيث لا تضرب شفرات المراوح الجسر فيتسبب في حوادث مستقبلية في حالة شدة الرياح ... حيث أن قطر كل مروحة 29 متر وهي مصنوعة من الفيبر جلاس وتبعد كل شفرة عن المبنى في حالة الدوران 3 أمتار و80 سم ويتم تثبيت الشفرات في التوربين بـــ 18 برغي من النوع السميك.



وكانت أصعب مرحلة هي تركيب الشفرة العلوية وذلك بسبب شدة الرياح وخوفهم من أن الشفرة تضرب البرج بسبب الارتفاع الذي يبلغ 133 متر.



وتدور التوربينات 1500 مرة في الدقيقة وإذا عملت جميع التوربينات فهي تولد طاقة كهربائية في حدود 1300 ميغاوات في السنة وهو ما يعادل 6 ملايين برميل نفط كل سنة.




ويتميز البرجين بأنسيابية تجعل الرياح شديدة بين البرجين من أجل دوران الشفرات ... ولم يتم أختيار الموقع من عبث بل هناك تجارب كثيرة تم القيام بها على مجسمات من أجل الوقوف على موقع البرجين الذين ترونهم في مملكتنا الغالية مملكة البحرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bh-games.yoo7.com
 
مركز البحرين التجاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحرين تاون :: المواضيع المحذوفة-
انتقل الى: