منتديات بحرين تاون
عزيزي الزائر يسعدنا ان نقول انك غير مسجل للتسجيل اضغط سجل

منتديات بحرين تاون

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أهلا و سهلا بكم يا أعضاءنا الكرام و يا زوارنا الأعزاء .. أتمني منكم التفاعل و النشاط الكبير في المنتدي .. و أتمني أن تكون قد نالت إعجابكم التجديدات الكتييرة و الكبيرة في المنتدي ..و التي تعبت فيها كثثيراآ مع حبي و تحياتي : وردة الوطن يوجد كل ما هو جديد على منتدانا







مركز رفع الصور اتصل بنا
ترحيب اهلا وسهلا بـكـ :زائر, لديك: { 0 } مساهمة .
آخر زيارة لك كانت آخر زيارة لك كانت: , تسجيل خروج
الرسائل الخآآصة








شاطر | 
 

 البحرين واليابان تؤكدان أهمية تنفيذ توصيات "الوطني" وتدينان الإرهاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boss
.:: المــدير العــام ::.
.::  المــدير العــام   ::.
avatar

البلد :
المشاركات : 564
نقاط : 26891
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
العمر : 21
الهواية : القراءة

مُساهمةموضوع: البحرين واليابان تؤكدان أهمية تنفيذ توصيات "الوطني" وتدينان الإرهاب    الإثنين أغسطس 26, 2013 2:44 am

البحرين واليابان تؤكدان أهمية تنفيذ توصيات "الوطني" وتدينان الإرهاب
الأحد 25 أغسطس 2013 04:39

أصدر الجانبان البحريني والياباني اليوم الأحد بيانا مشتركا في ختام زيارة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى البحرين هذا نصه:
قام معالي السيد شينزو آبي، رئيس وزراء اليابان، بزيارة رسمية لمملكة البحرين في الفترة من 24 إلى 25 أغسطس 2013، وحظي معالي رئيس الوزراء الياباني بشرف لقاء صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين والتقى بصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، حيث أكدوا مجددا أهمية مواصلة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وفي ضوء نتائج الزيارتين الأخيرتين لكل من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء إلى اليابان في ابريل 2012 ومارس 2013 فقد رحب الجانبان البحريني والياباني بما تم تحقيقه من تقدم ملموس على مستوى التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية، وكذلك في مجال التبادل الثقافي بين شعبي البلدين.

وقد ترأس صاحب السمو الملكي رئيس وزراء مملكة البحرين ومعالي رئيس وزراء اليابان جلسة المباحثات التي عُقدت في قصر القضيبية حيث تم التأكيد على أهمية الزيارة الرسمية لمعالي رئيس وزراء اليابان كونها زيارته الرسمية الأولى لمملكة البحرين، والتي مثلت فرصة سانحة للجانبين تجاه توسيع وتعميق التعاون الثنائي في جميع المجالات.

قام الجانبان باستعراض جميع جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل ودي ومثمر، كما قاما بتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لتطور التعاون بين الجانبين وأكدا التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون في جميع المجالات التي تصب في صالح كلا البلدين، مع التركيز بوجه خاص على تطوير شراكة اقتصادية قوية تعود بالنفع على حكومتي وشعبي البلدين الصديقين.

وقد رحب الجانبان بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين في ابريل 2012 أثناء زيارة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى اليابان، وأكدا على أهمية التعاون في المجالات السياسية والأمنية، واتفقا على مواصلة المشاورات السياسة بين وزارتي الخارجية في البلدين، والتي عُقد آخرها في طوكيو في فبراير 2013.

وأكد الجانبان على أهمية تنفيذ توصيات المجلس الوطني واستئناف الحوار الوطني كونهما السبيل الذي سيؤدي إلى توافق الآراء وتحقيق الوحدة الوطنية. كما رحب الجانبان بما تم تحقيقه من تقدم في مسيرة الإصلاح في البحرين وأدانا جميع أعمال العنف والإرهاب، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المجتمعات وفقا للتشريعات الوطنية والمعايير الدولية.

كما اتفق الجانبان كذلك على عقد حوار أمني شامل لمناقشة الأوضاع الإقليمية، والأمن البحري، بما في ذلك سلامة ممرات الاتصالات البحرية ومكافحة القرصنة، وعدم انتشار الأسلحة، ومكافحة الإرهاب، والمساعدة الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث، من بين بعض الأمور الأخرى تعنى بها وزاراتي الخارجية و الدفاع في البلدين ووزارة الداخلية في مملكة البحرين.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التبادل الدفاعي بما في ذلك تبادل الخبرات على المستوى العملي، وبين الوحدات الدفاعية في البلدين، وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية، وتبادل وجهات النظر حول المصالح المشتركة، والتعاون المتعدد الأطراف، استنادا إلى مذكرة التفاهم بشأن التبادلات الدفاعية بين وزارتي الدفاع في البلدين التي تم توقيعها في ابريل 2012.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما بالتوقيع على بيان التعاون بين مركز اليابان للمعلومات المالية التابع للجنة السلامة العامة الوطنية في اليابان وإدارة المعلومات المالية في البحرين بشأن تبادل المعلومات المالية المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب والذي تم أثناء هذه الزيارة.

وأكد الجانبان على أهمية توسيع الحوار والتعاون بين اليابان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بناء على مذكرة تفاهم بشأن التعاون والحوار الاستراتيجي وعلى خطة العمل التي تم وضعها بهذا الشأن وعقد الحوار الاستراتيجي بين اليابان ودول مجلس التعاون على المستوى الوزاري واجتماع كبار المسؤولين في أقرب وقت ممكن، في ضوء تولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون لعام 2013.

وفي مجالات التعاون الاقتصادي، والزراعي، والخدمات الطبية، اتفق الجانبان على توسيع التعاون الثنائي في مجالات البنية التحتية في البحرين بما في ذلك مشاريع مصافي شركة نفط البحرين، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وإعادة تأهيل خليج توبلي وإنشاء قمر صناعي للرصد الأرضي

كما أشاد الجانبان بأنشطة جمعية التعاون الاقتصادي بين اليابان والبحرين (JBECA) بما في ذلك إيفاد بعثة يابانية إلى البحرين في مايو 2013 لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن ترحيبهما بالتعاون بين المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن (JOGMEC) والهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين في مجال تطوير النفط والغاز الطبيعي.

وأشاد الطرفان بتنفيذ برامج طويلة الأمد لتدريب المهندسين وإيفاد خبراء في مجال النفط بما في ذلك مصفاة النفط، من قبل مركز التعاون الياباني (JCCP).

وأكد الجانبان على أهمية زيادة التعاون بين الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في البلدين فيما يتعلق بالبحوث في مجال اللؤلؤ الطبيعي والطاقة الشمسية على سبيل المثال.
وأشار الجانبان بكل التقدير إلى أهمية إنشاء المخطط الجديد الخاص بالتعاون التقني بشأن تقاسم تكاليف تنمية الموارد البشرية من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) .

كما أكد الطرفان على أهمية التبادل في المجالات الطبية بما في ذلك التعاون في تطوير الكوادر البشرية في القطاع الصحي، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الطبية المتقدمة في اليابان والخدمات التي تقدمها في المجال الصحي. ورحب الجانبان بالتعاون الراهن في مجال الصيدلة بين القطاع الخاص والجامعات في البلدين.

وعبر الجانبان عن عزمهما مناقشة الطرق القانونية لتشجيع وحماية الاستثمار بين اليابان والبحرين.

كما أعربا عن عزمهما على التعاون لاستئناف التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان و مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واتفق الجانبان على تعزيز التفاهم المتبادل لثقافة التغذية وتبادل المعلومات بين المؤسسات الصناعية الغذائية البحرينية و اليابانية للإسهام في تحسين العادات الغذائية الصحية.

وفي هذا الصدد، رحبت اليابان بقرار البحرين بشأن تخفيف القيود التي تفرضها على الواردات الغذائية من اليابان بعد الاتفاق على شروط رفع القيود.

وأكد الجانبان على أهمية المشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني الثالث والمساهمة بفاعلية في إنجاح المنتدى.

كما أكد الجانبان على أهمية التبادل الثقافي بين الشعبين، واتفقا في هذا الصدد على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا، والثقافة، والتبادل الثقافي الشعبي من خلال تعليم اللغة اليابانية وإرسال الخبراء اليابانيين إلى البحرين، وزيادة عدد الطلبة البحرينيين الذين يدرسون في اليابان وذلك في ضوء خطة اليابان لدعوة المتدربين من منطقة الشرق الأوسط وإرسال المدربين اليابانيين إلى المنطقة والذين سيصل عددهم إلى 20 ألف شخص على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ورحب الجانبان بالخطوة المشتركة لدراسة إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والمسئولين الرسميين من البحرين واليابان من طلب الحصول على تأشيرات السفر لأغراض العمل أو الزيارات الرسمية أو المؤقتة.

وتطرق الجانبان إلى مناقشة التطورات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التأكيد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار ومواصلة التنمية والازدهار في المنطقة.

وفي ختام المباحثات وجه معالي رئيس الوزراء الياباني دعوة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين لزيارة اليابان وقد رحب سمو رئيس الوزراء بالدعوة على أن تتم في وقت لاحق.

وقد ترأس رئيسا وزراء البلدين مراسم التوقيع على مذكرات التفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة اليابان بخصوص التعاون في المجال الزراعي والتعاون في المجال الصحي ومجال الصيدلة، وبشأن تبادل المعلومات المالية ذات الصلة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bh-games.yoo7.com
 
البحرين واليابان تؤكدان أهمية تنفيذ توصيات "الوطني" وتدينان الإرهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحرين تاون :: المواضيع المحذوفة-
انتقل الى: